التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فوائد شمر "بسباس"

الشمر ، خضروات عطرة غنية بفوائدها وقليلة السعرات الحرارية


الشمر" بسباس" ينتمي إلى عائلة البقدونس. غني بالألياف وقليلة الطاقة ، توفر 100 جرام من هذه الخضار 31 سعرة حرارية ، 7 جم من الكربوهيدرات ، 3.1 جرام من الألياف ، 1.2 جرام من البروتين و 0.2 جرام من الدهون. الشمر أكثر مغذية من الكرفس لأنه يحتوي أيضا على فيتامين C بكميات كبيرة. 100 غرام توفر 20 ٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من فيتامين C.
يحتوي الشمر أيضًا على البوتاسيوم وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم. تحتوي أوراق الشجر أيضًا على بيتا كاروتين.
مناسبة في حالة:

° الإمساك

° الحيض المتعلق بالحيض

° مشاكل البلهاء

° التهاب الشعب الهوائية

° تقلصات في المعدة

° انتفاخ البطن

° النفخ


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد الفجل الأسود

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: الفجل الأسود يخفف من إنتفاخ البطن والإمساك.، ويحفز الشهية ويساعد على الهضم. - علاج أمراض الكبد (اضطرابات الكبد):علاج أمراض الكبد (اضطرابات الكبد): يساعد على استنزاف الكبد وزيادة إفراز الصفراء ، مما يؤدي إلى التخلص من السموم  المتراكمة به. - مصدر للفيتامين B9 ، الفجل الأسود يساهم في الأداء السليم لعملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من التعب وينظم جهاز المناعة. - يساهم الفجل الأسود الغني بالبوتاسيوم في الأداء الطبيعي للجهاز العصبي و العضلي مع تعزيز الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

فوائد سبيرولينا

سبيرولينا من اهم المكملات الغذائية، و قد تم الاعتراف بهذه الطحالب كمادة علاجية فعالة من قبل هيئة الصحة العالمية، ومن قبل الأمم المتحدة.  أهم فوائدها ما يلي :  ° تؤخر انتشار فيروس الإيدز في الجسم، وتطيل في عمر الخلايا والأنسجة، وتحميها من العدوى.  ° تساعد في تخسيس وزن الجسم، وتعطي شعوراً بالشبع.  °تعالج فقر الدم، وتمنع من تطور الأنيميا، وتزيد في إنتاج كريات الدم الحمراء.  °تساعد في نمو الأطفال الرضع، كما تقوي جسم الأم الحامل والجنين، وتمنع الإصابة بتشوهات الأجنة، وتعوض النقص في العناصر الغذائية، وتساعد في نمو مخ الجنين. ° تؤخر ظهور علامات التقدم في السن على الجلد، وجميع أجهزة الجسم.  ° تقلل احتمالية الإصابة بهشاشة العظام. ° تفيد في بناء أجساد الرياضيين وتقويتها. ° تقضي على الأورام السرطانية، وتمنع انتشارها. ° تنقي الجسم من الفضلات والسموم، وتقوي الكليتين، وتحسن من أدائها، وتقوي الكبد، وتعزز وظائفه. ° تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم. ° تمنع الإصابة بعسر الهضم.

أطعمة تساعد على تحسين الدورة الدموية

أطعمة وأعشاب تساعد على تنظيم الدورة الدموية برتقال: يحتوي على مركبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على طرد السموم خارجه، مما يسهل من وصول الدم إلى القلب والرئتين. الكركديه ; أحد المشروبات المفيدة في توازن ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم هو الكركديه، وشربه ساخناً ينظم ضغط الدم المرتفع وشربه بارداً يفيد في تنظيم ضغط الدم المنخفض. شكلاطة سوداء : يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد الموجودة بشكل طبيعي في النباتات والفواكه ، وترتبط بتحسين الدورة الدموية. تشير دراسة نشرت في مجلة Circulation Journal إلى أن الشوكولاتة الداكنة ، الغنية بالفلافونويدات الطبيعية ، تعمل على تحسين الدورة الدموية مقارنة بالشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على الفلافونويد. الثوم : يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، تناول 3 فصوص الثوم على الريق، يساعد في وصول الدم إلى الأطراف وتدفق الدم إلى الرئتين. بذور عباد الشمس : بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E ، والذي ثبت أنه يساعد على منع الجلطات. هذه البذور هي وسيلة رائعة للمساعدة في تحسين الدورة الدموية. الش