التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فوائد القرّاص "الحريقة"


غني بفيتامينات A  وB وC
 كما أن نبات القراص يحتوي بشكل كبير على الحديد 
والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.
فوائد القراص للحمل 
تحتوي عشبة القراص على نسبة عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها جسم الأم الحامل، من فيتامينات و معادن، و مواد مضادة للأكسدة، و الحديد، الذي يلعب دورا مهما في مساعدة الجسم في العلاج من مشكلة فقر الدم، و الحماية من  تعرض جسدها، لنقص في معدلات الحديد، و الاصابة بمرض فقر الدم، و  قد تم تحديد نبتة القراص على أنها إحدى الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تعزيز عمل الكبد، و تعيد انتظام و نشاط عمل الهرمونات عند الحامل،  و يمكن للسيدات الحوامل الاستفادة من القراص للتخلص من النزف و لتقوية جدار الرحم، و يساعد القراص أيضا على زيادة إنتاج الحليب بعد الولادة، و يعمل على التخفيف من  أعراض انقطاع الطمث، و يحد من تدفق الطمث المفرط.
فوائد القراص للجنس
أثبتت بعض الدراسات الطبية و العلمية ، أنالقراص هي إحدى الأعشاب الطبيعية المنشطة جنسيا، و تمنح الجسم الطاقة و الحيوية، و زيادة الرغبة الجنسية للرجل و للمرأة، و يمكن ذلك عن طريق خلط أوراق القراص مع أوراق الشوفان الخضراء.
فوائد القراص للشعر
 فهي قادرة على معالجة تساقط الشعر و أمراض الجلد، و ذلك من خلال تناول شاي القراص، الذي يساعد في التخلص من مجموعة من المشاكل الصحية التي قد تصيب فروة الرأس، مثل مشكلة الأكزيما و حب الشباب، إضافة إلى امكانية استخدام  عشبة القراص للتخلص من الثالول، حيث يوضع مباشرة عليه، و كما يساعد شاي القراص في التخلص من الحكة الناتجة عن الطفح الجلدي، و قد تم  استخدام عشبة القراص، كغسول للشعر حيث يعمل على تقوية جذور الشعر و يساعد على نمو الشعر المتساقط، و كما يعمل على استعادة لون الشعر الطبيعي، و له القدرة على التخلص من قشرة فروة الرأس.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد الفجل الأسود

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: الفجل الأسود يخفف من إنتفاخ البطن والإمساك.، ويحفز الشهية ويساعد على الهضم. - علاج أمراض الكبد (اضطرابات الكبد):علاج أمراض الكبد (اضطرابات الكبد): يساعد على استنزاف الكبد وزيادة إفراز الصفراء ، مما يؤدي إلى التخلص من السموم  المتراكمة به. - مصدر للفيتامين B9 ، الفجل الأسود يساهم في الأداء السليم لعملية التمثيل الغذائي ، ويقلل من التعب وينظم جهاز المناعة. - يساهم الفجل الأسود الغني بالبوتاسيوم في الأداء الطبيعي للجهاز العصبي و العضلي مع تعزيز الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

بغرير بدون غلوتين

المقادير : كاس دقيق ارز،  كاس دقيق ذرة،  كاس ميكس دقيق بدون جلوتين. خميرة خبز 5غ قليل خميرة الحلوى 2 كؤوس ماء دافئ او اكتر                              الطريقة : نخلط كل المقادير في الضراب و نتركها تختمر  بعد دلك تطهى في مقلاة تيفال  (يستحسن عدم وضع البغرير فوق بعضه بعد الطهي بالصحة

أطعمة تساعد على تحسين الدورة الدموية

أطعمة وأعشاب تساعد على تنظيم الدورة الدموية برتقال: يحتوي على مركبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على طرد السموم خارجه، مما يسهل من وصول الدم إلى القلب والرئتين. الكركديه ; أحد المشروبات المفيدة في توازن ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم هو الكركديه، وشربه ساخناً ينظم ضغط الدم المرتفع وشربه بارداً يفيد في تنظيم ضغط الدم المنخفض. شكلاطة سوداء : يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد الموجودة بشكل طبيعي في النباتات والفواكه ، وترتبط بتحسين الدورة الدموية. تشير دراسة نشرت في مجلة Circulation Journal إلى أن الشوكولاتة الداكنة ، الغنية بالفلافونويدات الطبيعية ، تعمل على تحسين الدورة الدموية مقارنة بالشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على الفلافونويد. الثوم : يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، تناول 3 فصوص الثوم على الريق، يساعد في وصول الدم إلى الأطراف وتدفق الدم إلى الرئتين. بذور عباد الشمس : بذور عباد الشمس غنية بفيتامين E ، والذي ثبت أنه يساعد على منع الجلطات. هذه البذور هي وسيلة رائعة للمساعدة في تحسين الدورة الدموية. الش